ليالى الشــــــــــــــــــــــــوق
منتدى ليالى الشــــــــــــــــــــــــــــــوق
يرحب بكم زائرا عـــــــــــــــــــزيزا
آخــر زياره لكم كانت اليـــــــــــــوم

ليالى الشــــــــــــــــــــــــوق


 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةبحـثالتسجيلدخول مركز تحميل الملفات والصور بمنتدى ليالى الشوق

شاطر | 
 

 الحكومة تتراجع عن زيادة أسعار الوقود.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهرزاد
المديرة
المديرة
avatar

دولتى :
اللقب : أنثي البنفســـــــج الحزين
انثى  المساهمات المساهمات : 3731

التقيم : 47
تاريخ التسجيل : 09/11/2013
الموقع الموقع : عالم البنفسج الحزين
المزاج المزاج : بين الحلو والمر
mms :
تعاليق : هجرت بعض أحبتي طوعًا لأنني
رأيت قلوبهم تهوى فراقي

نعم اشتاق ولكن وضعت
كرامتي فوق اشتياقي

أرغب في وصلهم دوما ولكن
طريق الذل لا تهواه ساقي

(أحمد شوقي)

اوسمتي :




مُساهمةموضوع: الحكومة تتراجع عن زيادة أسعار الوقود.   2014-06-06, 19:35


كشفت مصادر مسؤولة بمجلس الوزراء، الجمعة، عن تراجع الحكومة بشكل نهائى عن تحريك أسعار الوقود بعد أن كان من المقرر تطبيق الزيادة الجديدة بواقع 50 قرشا للسولار والبنزين، مساء الخميس.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «التقارير الأمنية التي قدمتها جهات سيادية إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، حذرت الحكومة من الزيادة، ودفعتها للتراجع عن القرار، وترك الأمر للرئيس الجديد المشير عبدالفتاح السيسى».
وأضافت: «وزراء المجموعة الاقتصادية كانوا قد اتفقوا على سيناريو محدد لتحريك الأسعار مع تحديد ساعة الصفر يوم الخميس الماضى، الساعة 12 مساء، ليتم رفع سعر البنزين 80 و92 50 قرشا للتر، على أن يتم البدء في تطبيق منظومة الكروت الذكية للوقود، بنهاية ديسمبر المقبل».
وتابعت المصادر، رفيعة المستوى: «الوزراء اتفقوا على ضرورة تحريك أسعار السولار كمرحلة لاحقة بقيمة 100 قرش ليصل إلى 210 قروش بدلا من 110 قروش حاليا، إلا أن هذا السيناريو تم تجميده كما حدث عدة مرات سابقا، بسبب التقارير الأمنية، والتخوف من حدوث غضب شعبى».
وقالت: «التراجع عن قرار الزيادة يضع الحكومة في مأزق شديد، خاصة أن موازنة العام المالى المقبل وضعت في حسبانها تحريك أسعار الوقود بغرض توفير نحو 25 مليار جنيه، بجانب إلغاء دعم السولار للسياحة لتوفير نحو 12 مليار جنيه، بحيث يتم توفير ما بين 35 و40 مليار جنيه من دعم الوقود في العام المالى الجديد، الذي يبدأ مطلع يوليو المقبل، بحيث لا يزيد دعم الوقود في الموازنة على 104 مليارات جنيه مقارنة بـ135 مليارا حاليا».
وأضافت المصادر: «الدعم في الموازنة الجديدة، التي ستشهد (ورطة)، سيصل بعد إلغاء قرارات تحريك أسعار المنتجات البترولية إلى نحو 145 مليار جنيه، ولم يتم وضع سيناريو آخر للموازنة، وسيتم تعديلها بقانون جديد لتخصيص اعتمادات إضافية للموازنة تغطى تكلفة الدعم، في ظل صعوبة تطبيق إجراءات تقشفية تغطى حجم الزيادة في تكلفة دعم الوقود المقدرة بنحو 40 مليار جنيه». وتابعت: «السعودية والإمارات وعدتا الرئيس الجديد بالاستمرار في تقديم مساعدات بترولية لمصر حتى نهاية العام الحالى». وقالت المصادر إن «المساعدات البترولية السعودية كان من المقرر أن تنتهى في أغسطس المقبل، إلا أن الجانب السعودى قرر استمرارها لنهاية العام الحالى بعد فوز المشير بالرئاسة، والكويت مستمرة في مد مصر بالوقود الخام الذي يجرى تكريره في مصر، وتمت زيادة الكميات إلى مليونى طن، ومن المقرر أن تزداد في الفترة المقبلة إلى 3 ملايين».









التوقيـــــــــــــــــــع








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحكومة تتراجع عن زيادة أسعار الوقود.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليالى الشــــــــــــــــــــــــوق :: الاخبار والاحـــــداث-