ليالى الشــــــــــــــــــــــــوق
منتدى ليالى الشــــــــــــــــــــــــــــــوق
يرحب بكم زائرا عـــــــــــــــــــزيزا
آخــر زياره لكم كانت اليـــــــــــــوم

ليالى الشــــــــــــــــــــــــوق


 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةبحـثالتسجيلدخول مركز تحميل الملفات والصور بمنتدى ليالى الشوق

شاطر | 
 

 لقاء وحوار عبدالفتاح السيسي اليوم 18/5/2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهرزاد
المديرة
المديرة
avatar

دولتى :
اللقب : أنثي البنفســـــــج الحزين
انثى  المساهمات المساهمات : 3731

التقيم : 47
تاريخ التسجيل : 09/11/2013
الموقع الموقع : عالم البنفسج الحزين
المزاج المزاج : بين الحلو والمر
mms :
تعاليق : هجرت بعض أحبتي طوعًا لأنني
رأيت قلوبهم تهوى فراقي

نعم اشتاق ولكن وضعت
كرامتي فوق اشتياقي

أرغب في وصلهم دوما ولكن
طريق الذل لا تهواه ساقي

(أحمد شوقي)

اوسمتي :




مُساهمةموضوع: لقاء وحوار عبدالفتاح السيسي اليوم 18/5/2014   2014-05-19, 08:34




بالفيديو..النص الكامل لحوار السيسى..المشير:اتفقنا مع مرسى على حل الأزمة فى 26 يونيو وفوجئت بموقفه العكسى..الإخوان قالوا لنا "اقعدوا ساكتين واللى أنتو عاوزينه خدوه"..لن نزيد عدد العسكريين بمناصب الدولة


◄ نحتاج زيادة معدل الناتج القومى للقضاء على الفقر وسنعيد رسم المحافظات وسنخلق شبكة بنية أساسية جديدة للاستثمار

◄ الإخوان سعوا للسلطة فقط والاقتراب من الجيش لعب بالنار وأُقدم نفسى كرجل دولة وليس لدى خصوم

◄ لن نفصح عن تفاصيل برنامجى الاقتصادى لحفظ الأمن القومى.. اقتصاد الجيش يمثل 2% من اقتصاد البلاد والدعم يجب أن يذهب لمستحقيه

◄ الإخوان أرادوا عزل الشعب عن الجيش ومرسى راجع الإرشاد بقراراته وهناك من يسعى لشق الصف المصرى

◄ المصريون بالخارج فاجأوا العالم بالخروج المشرف فى انتخابات الرئاسة.. وأقول للمصريين: انزلوا فى الانتخابات وأعلنوا للعالم إرادتكم

◄ الرئيس السابق كان يقلق عندما تحلق الطيارات فوقه وكنت أقول له لا تقلق وليس لدى "لؤم سياسى" وسأكون عنصراً لتجميع عناصر الأمة

◄ سأساعد الأحزاب لتقديم الدعم لها حالة فوزى بالرئاسة و أقول للشباب: أنتم وقود ثورتين و"انزلوا وصوتوا للى أنتو عايزينه"

قال المشير عبد الفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية، إن فكرة التنمية الجديدة تعتمد على إعادة رسم خريطة المحافظات، ونسعى إلى استثمار السواحل لزيادة مساحة الاستزراع السمكى، وسنخلق شبكة بنية أساسية جديدة لدعم فكرة توسيع مساحة المحافظات.








وأضاف السيسى فى حوار يذاع على قناة النهار، ويديره الإعلاميون وائل الإبراشى ولبنى عسل وخالد صلاح، أن القاهرة تحتاج إلى توسيع مساحتها، ونقل الهيئات والمؤسسات الحكومية للمناطق الجديدة، مضيفًا: "نهدف إلى امتداد حقيقى بالمحافظات للخروج من القاهرة التى ضاقت بسكانها".

علق المرشح لرئاسة الجمهورية، على تصريحات وزير الخارجية القطرى السابق حمد بن جاسم الذى قال فيها "ماذا لو فاز السيسى وخرجت الملايين وطالبته بالرحيل"، إن هذه الرسالة ليست موجهة لى ولكن موجهة لكل مصرى، مؤكدا: "أدرك أنه على المصريين حل أزمتهم وعلينا جميعا العمل كى نعبر المشكلة التى استمرت لسنوات طويلة".







وأضاف السيسى أن حجم الوعى السياسى أصبح غير مسبوق بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وقال السيسى، إن المصريين فاجأوا العالم فى خروجهم المشرف وسط الحر الشديد للتصويت فى الانتخابات الرئاسية المصرية، مضيفاً: "هناك أكثر من 7 آلاف مصرى تحركوا مرة واحدة فى إحدى الدول ولا يسعنى إلا أن أتقدم لهم بالشكر والتحية، لإثباتهم للعالم أنهم قادرون على تجاوز الأزمات".

قال المشير، لا يسعنى كمواطن مصرى سوى تقديم الشكر للشعب المصرى الذى أوضح للعالم كله من هو المصرى، مشيرا إلى أن ما يحدث هو إرادتنا ولا أحد يستطيع أن يفرض علينا شيئا.






وأضاف السيسى: أقول للمصريين انزلوا وأعلنوا للعالم أن هذه إرادتنا وسنفعل ما نريد.

قال المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه ليس لديه آلية لتجميع من يساهمون فى الحملات الإعلانية له، مضيفًا أن الترشيد ليس فقط فى الدعاية الانتخابية، ولا بد أن يكون فى الإنفاق الحكومى والمواطنين للخروج من دائرة الفقر.

وأضاف السيسى، أن هناك مواطنين فقراء يأكلون "حاجات صعبة جدًا" وعيب علينا أن نسمح أن يستمر هذا الأمر، موضحًا أن هناك برنامجًا كبيرًا لتحفيز القدرة الذاتية للمصريين.






قال المشير عبد الفتاح السيسى، إن وسائل الإعلام لها دور ومسئولية فى منتهى الخطورة فى توعية الشعب المصرى، لافتًا إلى أن الدولة تحتاج إلى اصطفاف شعبى لتحقيق المصلحة الوطنية، مضيفًا: التقيت رجال الأعمال واتحاد الصناعات لتشكيل حالة من الوعى الشامل لحالة المصرى".

وتابع السيسى: "مصر تحتاج إلى تكاتف أبنائها، خاصة رجال الأعمال، ويجب أن نخرج مصر من دائرة الفقر ومن العبث توريثه لأولادنا".

قال المشير، إنه لابد من تحسين مستوى المواطن المصرى الغلبان، وتابع قائلاً: "يوجد مواطنون يأكلون حاجات صعبة جدًا، وعيب علينا ألا نسمح باستمرار هذا الأمر"، مشيرًا إلى أن قصده فى الترشيد لا يعنى التعميم.






وأضاف السيسى، أن الإشكالية التى تعانى منها البلاد أشبه بشركة متعثرة جدًا وعليها ديون كبيرة والعمال لا يأخذون حقهم، ولابد من وضع سياسات جديدة ترتقى بالبلاد للخروج من دائرة الفقر حتى لا يتم توريث ذلك للأجيال القادمة.

وعلق المرشح لرئاسة الجمهورية، على تعبير الإعلامى "وائل الإبراشى"، بأن "مصر تتسول"، قائلا: "من فضلك متقولش التعبير ده"، مؤكداً أنه أن لا يليق أن نقول ذلك، فالعلاقات بين الدول ليس بها هذا الكلام.





حول استنهاض همة المواطن، أكد أنه يرى ويتابع معاناة المصريين ويدرك حجم المشكلة التى نعيشها، لافتا إلى أن المصريين يشعرون بأن هناك تحديا كبيرا، ويشفقون على القادم.

وقال المشير، إن العسكرية المصرية لها قيم وآداب ولا تحاسب على انضباطها، فالانضباط قيمة لابد من احترامها، والمسئول أيضاً جزء من الدولة ولابد أن يتحرك فى إطار القيم والقانون، وقلت للرئيس السابق محمد مرسى: الجيش المصرى ليس ملكاً لأحد ولن يكون.








وأضاف أن تحرك العسكرية المصرية فى الأزمة والأحداث التى مرت فى مصر سيكتب بأحرف من نور.

وقال المرشح لرئاسة الجمهورية، إن مشروع توسيع المحافظات يهدف لمصلحة كبيرة لمصر، فإننا نعيش فى 7% من مصر، وليس من المعقول أن يكون فى سيناء كثافة سكانية 400 ألف على مساحة 600 ألف كيلو متر، مضيفاً أن الوادى الجديد محافظة كبيرة قوامها 150 ألف مواطن.

وأضاف، أنه فى محافظة مثل سوهاج عدد سكانها تحملها مساحة أرض معينة، من أول البحر حتى ظهير صحراوى 35 كيلو غرب النيل، وبها 350 ألف فدان، وفى نظام التطوير الجديد سيزيد إلى 1.2 مليون فدان.





وأوضح، أن الشباب السيناوى لديهم طاقة كبيرة فى العمل، مؤكداً أن محور التنمية يصب على تنمية سيناء والصعيد بعد أن كانت خريطة التنمية لسنوات طويلة فى مصر تنحصر فى 6% من المساحة الإجمالية.

وأضاف أن الدولة تحتاج إلى زيادة فى معدل الناتج القومى للقضاء على الفقر وإعادة لترتيب المحافظات، موضحاً أن برنامجه يحتوى على ترتيب جديد للمحافظات لإعطائها عناصر الازدهار وتنوع الاستثمار فيها، وأن فكرة التنمية الجديدة تعتمد على إعادة رسم خريطة المحافظات وتوسيع مساحتها.






قال، إن فكرة التنمية الجديدة تعتمد على إعادة رسم خريطة المحافظات، ونسعى إلى استثمار السواحل لزيادة مساحة الاستزراع السمكى، وسنخلق شبكة بنية أساسية جديدة لدعم فكرة توسيع مساحة المحافظات.

وأضاف أن القاهرة تحتاج إلى توسيع مساحتها ونقل الهيئات والمؤسسات الحكومية للمناطق الجديدة، مضيفًا: "نهدف إلى امتداد حقيقى بالمحافظات للخروج من القاهرة التى ضاقت بسكانها".






قال المشير عبد الفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية، إن الاقتراب من قادة الجيش لعب بالنار، مضيفاً: جماعة الإخوان كانت تسعى للسلطة فقط ولم تفكر فى الوطن، مضيفاً أن خطابات مرسى كانت موجهة لأنصاره، وتصور أن وجود قيادات القوات المسلحة فى مؤتمراته يعنى تأييدنا لكلامه".

وتابع السيسى: "الرئيس الأسبق كان يقلق عندما تحلق الطيارات فوقه وكنت أقول له لا تقلق دول بيطمنوا على الواقع، وإن الجماعة كانت فى مأزق كبير".






وقال، إنه فى خطاب الرئيس المعزول محمد مرسى يوم 26 يونيو، كان بمشاركة رئيس الأركان وقادة الأفرع الرئيسية، لرؤية المقترحات التى طرحوها لحل الأزمة، مضيفاً: "كنت أنتظر سماع ما اتفقنا عليه مع مرسى للخروج من الأزمة وفوجئت بالعكس تماماً"، وأضاف السيسى، موضحاً أن الصدق لا يستطيع أى شخص أن يمارسه، قال المشير: "أقدم نفسى على أنى رجل دولة المؤسسات والقانون، ونحن فى طريقنا للديمقراطية الصحيحة ونحتاج دعم دور القوى السياسية كالأحزاب والشباب وإعداد كوادر قوية تقود المستقبل، للوصول إلى الديمقراطية.

وأضاف السيسى، أن وجود الأحزاب سيثرى الحياة السياسية والديمقراطية، وأن تجربة القوائم البرلمانية جديدة علينا خاصة مع ارتباك المشهد الحالى وقد تؤثر سلباً على شكل البرلمان القادم.

قال المرشح لرئاسة الجمهورية، إن مصر تحتاج إلى ممارسة الديمقراطية الحقيقة وحماية المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار معاً، مضيفاً: "ليس لدى أى خصوم وكل المصريين أهلى وحبايبى".





وتابع السيسى: "لا بد من وضع المصلحة الوطنية فى الاعتبار حينما نتحدث عن الممارسة الديمقراطية وليس هناك أى اعتقالات قادمة، مشددا: لم يتم إجراء بالقبض على أى أحد فى أصعب الظروف، ومصر تشتعل بالكامل خارج سياق القانون"، متابعا: "محصلش ومش هيحصل".

وقال المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه فى حالة فوزه بالرئاسة، سيساعد الأحزاب لتقديم الدعم لها، مضيفاً أنه يكفى أنه لن يكون أبداً عنصر يفرق ولا يجمع.

وأضاف، أنه ليس لديه الانتهازية السياسية أو اللؤم سياسى، مؤكداً: أننا نستدعى المصلحة الوطنية فى ظرف من أصعب ظروف بلدنا.


قال المشير عبد الفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية، إن برنامجه الانتخابى يضم مشروعات اقتصادية، لكن لا يصح الحديث فى الكثير من تفاصيلها خشية الإضرار بالأمن القومى، مضيفًا: "نراعى الأمن القومى فى ذكر التفاصيل".

وأضاف، أن إصلاح المواصلات يحقق فكرة عدم تشغيل السيارات، وعدم تشغيل 20% من السيارات لمدة يوم تحتاج إلى وعى أولا، ودعا المشير قائلًا: "يا رب ولى مصر من يحسن أمر مصر أيا ما كان".



وقال المرشح لرئاسة الجمهورية، إن بعض الأهالى اختزلوا مشروع ترشيد الطاقة، ونريد الاستفادة من الحد الأقصى مما لدينا من موارد، لافتا إلى أن حلول المشاكل متواجدة، وعلينا أن نلجأ إليها، مؤكداً أن مصر قادرة على أن تصبح الأولى عالميا فى توليد الطاقة الشمسية.

وأضاف السيسى: "لدينا الكثير من مصادر الطاقة المتجددة والمتغيرة يمكن الاستفادة منها لحل مشكلة الطاقة فى مصر، والدولة تسعى فى مساعدة غير القادر وليس الأغنياء، ومصر لديها على مستوى العالم أقوى شعاع وأنقى شعاع".

وقال المرشح لرئاسة الجمهورية، إن الشباب كان وقود الثورة فى 25 يناير و30 يونيو، وله دور رائع، وطالبهم بأن ينزلوا بأكبر عدد ممكن ويختاروا ما يشاؤون، قائلا "انزل وحط صوتك للى أنت عاوزه".

وأضاف السيسى، قائلاً للشباب "التصويت يعبر عن إرادتك ومتحرمش مصر من إرادتك"، مشيراً إلى أن الشباب لهم دور فى المحليات والأحزاب والوزارات والرئاسة.

وتابع: "لدينا رؤية مستقبلية، لأن يكون أكبر عدد من الشباب لديه أمل"، مشيراً إلى أنه يجب أن نكون مقدرين أن هناك محاولات للضرب بين الشباب وبينه.

قال المشير، إن هناك خططًا موجودة لحل أزمة الدعم، ولكن ذلك يحتاج إلى إرادة سياسية للتنفيذ ووعى لأهمية أن نفعل ذلك، موضحاً أنه يجب ألا يكون هناك ظلم للفقراء والغلابة.

وأضاف السيسى، أنه يجب أن يذهب الدعم لمستحقيه وليس لدينا خيار آخر، مؤكداً أن دعم غير المستحقين غير مقبول.







وقال المرشح لرئاسة الجمهورية، إن هناك أشخاصًا يحاولون التدخل فى النسيج المصرى وإفساده، وشق صفه، مضيفاً: "مصر هى التى تحتاج إلى دعم رجال الأعمال ولمست منهم وطنية وحبا لمصر".

وتابع: "أنا فى موقع التوازن والوسطية فى كل شىء، والوطن لن ينجح إلا بمشاركة الجميع"، مشدداً على ضرورة تواصل الجهاز الإدارى مع رجال الأعمال وإعطاء تطمينات لهم، وكذلك وضع التشريعات القانونية التى تجذب المستثمرين".

وأوضح، أن المؤسسة العسكرية لن تأخذ دور القطاع الخاص وأن دور الجيش ليس العمل فى القطاع الاقتصادى إلا فى إطار يحقق احتياجاته، مؤكدًا أن حجم الاقتصاد الذى تديره المؤسسة العسكرية يمثل 2% من حجم الاقتصادى المصرى كله.




وأضاف أن اقتصاد الجيش ليس اقتصادا موازيا للدولة، كما أن الجيش يعمل به 300 شركة مدنية يعمل بها مليون مواطن، فى الوقت الذى لم يحصل فيه الجيش على مليم زيادة طوال الشهور العشرة الماضية.

وقال: "لن نزيد من مشاركة العسكريين فى المناصب المدنية بالدولة"، موضحًا أن المرأة المصرية أثبتت على مدار التاريخ أن لها دورًا كبيرًا فى المشاركة الوطنية، مشددًا على أن الجيش المصرى يحمى مصر والمصريين وإرادتهم".

ووجه السيسى التحية والتقدير للمصريين فى الخارج قائلاً: "أوجه التحية والتقدير للمصريين فى الخارج على مشاركتهم الوطنية فى الانتخابات".

وقال، إن الجميع شعر بأن قيادة مصر كانت جماعية من قبل جماعة الإخوان ومكتب الإرشاد، مضيفًا: "الإخوان كان هدفهم عزل الشعب عن الجيش، وأؤكد أن هناك علاقة قوية بين الشعب والجيش".



وأضاف: "الجيش لا يتآمر على أحد ولكنه يدرك مبكرًا، وكان على الإخوان أن تترك الرئيس السابق يدير البلاد وحده، وكان الجميع يرى أن مرسى يرجع إلى مكتب الإرشاد فى قراراته، وأخطر ما فعله الإخوان هو تهديد المصريين".

وأشار المرشح الرئاسى إلى أن الجيش له دور فى دعم المشاريع الاقتصادية فى البلاد والمشاركة فى تحفيز المؤسسات، بالإضافة إلى تأهيل البنية التحتية.

وقال المشير: "إننا لا نقصر أداء الجيش على سيناء فقط"، موضحًا أن هناك جهدًا للجيش فى تأمين الحدود البحرية.

وأضاف السيسى، أننا لا نريد أن يكون كل شىء عن الجيش مباحًا، ويجب على الجميع أن يستوعب ذلك أمنيًا، موضحًا أن الإخوان المسلمين حاولوا أن يسحبوه لبساطهم، وقال: "الإخوان قالوا لنا اقعدوا ساكتين واللى أنتو عاوزينه خدوه"، معلقًا: "نحن لا نُباع أو نُشترى".

وأشار المرشح لرئاسة الجمهورية، إلى أن "الجيش لا يريد شيئًا إلا أن تكون مصر بخير وسلام"، مؤكدًا أن قوته بالأداء وليس بالقول.









التوقيـــــــــــــــــــع








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوسي
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

دولتى :
اللقب : بحلم بيك
انثى  المساهمات المساهمات : 4519

التقيم : 28
تاريخ التسجيل : 25/11/2013
الموقع الموقع : انفاس حبيبى
المزاج المزاج : الحمد لله
mms :
تعاليق :
اوسمتي :


مُساهمةموضوع: رد: لقاء وحوار عبدالفتاح السيسي اليوم 18/5/2014   2014-05-20, 15:24

كان حوار جميل بصراحه


برغم  انى كنت تعبانه لكن تابعته 


شكرا لك شهرووو على نقل الاحداث اولا باول


تحياتى القلبيه









التوقيـــــــــــــــــــع

 
 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شــــــــــوق
المديرة .
المديرة .
avatar

دولتى :
انثى  المساهمات المساهمات : 3124

التقيم : 94
تاريخ التسجيل : 29/10/2013
المزاج المزاج : حـ,ــزينه‘
mms :
تعاليق : دخـ‘ــل [ الــ‘ـربيع ] يضحك .,
لقآ‘ــني حزيـن ..,
نـ ـده [ الــ‘ـربيع]إسمي .,
لم قـ,ـلت مين..,
حـ ـط [ الــ‘ـربيع]آزهـ ـاره.,
جـ,ـنبي ورآح..,
وإيـ ـش تعمل الآزهــ,ــآر[للميتين] ..~


مُساهمةموضوع: رد: لقاء وحوار عبدالفتاح السيسي اليوم 18/5/2014   2014-05-21, 11:08

تسلمي شهروووو عالخبر
يعطيك آلف عآفيه عالطرح غلآتي
تحيآتي لك









التوقيـــــــــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لقاء وحوار عبدالفتاح السيسي اليوم 18/5/2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» |:| ملف استضافة الجزائر لكأس إفريقيا 2014|:| كل شيء موجود هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليالى الشــــــــــــــــــــــــوق :: الاخبار والاحـــــداث-